خدمة المجتمع

 

إن كنيسة الأدڨنتست السبتيين فاعلة جداً في خدمة المجتمع. نحن نؤمن بأن مساعدة الآخرين وتلبية احتياجاتهم المادية هو إتباع لمثال المسيح. وهذا ما نشاهده على الصعيد العالمي، من خلال منظمة “ADRA”، وعلى النطاق الإقليمي من خلال “ADRA MENA”، وصولاً إلى الكنائس المحلية التي تقدم الخدمات الأساسية للمحتاجين في مجتمعاتهم.

ADRA

فإنَّ “ ADRA” أو “وكالة الأدڨنتست للتنمية والإغاثة”، هي المنظمة الإنسانية العالمية التي تقدم المساعدات الإغاثية والتنموية في أكثر من 130 دولة. تُظْهِر منظمة “ ADRA” محبة ورأفة الله للناس بغض النظر عن العِرق أو الانتماءات السياسية أو الارتباطات الدينية للشخص. لمزيد من المعلومات حول “ ADRA”، يرجى زيارة الموقع التالي:  www.adra.org

 

لدى “ ADRA MENA” مكاتب إقليمية في كردستان، لبنان، السودان، سوريا، تونس واليمن. وهي تقدم خدمات مثل التعليم والتنمية والأمن الغذائي والصحة والمساعدة الشتوية للاجئين. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع التالي: www.adramena.org

 

توفر الكنائس المحلية الخدمات التي تشتد الحاجة إليها في مجتمعاتها. على سبيل المثال، قد يكون لدى الكنيسة “حديقة المجتمع” بحيث يمكن لأي شخص أن يأتي ليعمل ومن ثم يأخذ معه إلى البيت بعض الفواكه والخضروات. قد يكون لدى هذه الكنائس خدمة توزيع منتظمة للأغذية والملابس للاجئين. وقد توفر وجبة إفطار ساخنة مرة واحدة في الأسبوع للمشردين. وأياً كانت أشكال المساعدة التي تقدمها الكنيسة، فإنها تقوم بذلك لتجعل العالم أكثر لطفاً لمَن هم في احتياج.

 

مراكز الأدڨنتست التعليمية

مركز برج حمود التعليمي (ALC) في بيروت بلبنان، يقدم التعليم الابتدائي القائم على الإيمان. المركز مُخصص للأطفال السوريين اللاجئين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة ممَّن خسروا أكثر مِن عام دراسي بسبب القضايا المتعلقة بالحرب والانتقال إلى بلد جديد.

 

وقد برز الحديث عن هذا المركز التعليمي في العديد من الوسائل الأعلامية، بما في ذلك  وول ستريت جورنال، كريستايان ساينيس مونيتور ، والأدڨنتست ريڨيو.

يرجى زيارة صفحة المركز التعليمي (ALC) على  الفيس بوك .

استمع إلى قصة ديانا .

لمزيد من المعلومات حول مركز التعليم الأدڨنتستي (ALC)، قم بزيارة الموقع التالي: ALC

الأطفال في مركز الأدڨنتست التعليمي (ALC)  يشاركون أحلامهم .