التعليم

في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تمتلك كنيسة الأدڨنتست السبتيين 6 مؤسسات للتعليم الابتدائي والثانوي، بالإضافة إلى مؤسسة للتعليم العالي. توجد هذه المؤسسات في لبنان ومصر والأردن. وتوفر كل مؤسسة من هذه المؤسسات تعليماً مسيحياً ذات جودة أساسها القِيَم، مع التركيز على التميز في المواد الأكاديمية وتقديم الخدمة للآخرين. إن هذا التعليم الذي يُعْنَى بإعداد الشخص بأكمله يعد خريجينا لأن يكونوا قادة في عالم يتغير بسرعة.

جامعة الشرق الأوسط (MEU) هي مؤسسة متنوعة تقبل الطلاب من جميع الثقافات والخلفيات. ولارتباطها بثاني أكبر نظام تعليمي مسيحي في العالم، فهي تستفيد من التدفق المستمر للموظفين والطلاب من جميع أنحاء العالم، وهو ما يعزز وجود بيئة منفتحة ذهنياً ودولياً. توفر جامعة الشرق الأوسط لطلابها اختباراً تعليمياً فعالاً ومتكاملاً في سياق مسيحي وبيئة علمية. وهي تقدم التحدي والفرصة لتعزيز التكريس لله والإيمان به. وبالإضافة إلى ذلك، فهي تعزز نمط الحياة الصّحيّة، المعايير الأخلاقية، والقيم الشخصية المتمثلة في المحبة والسخاء والعدل والرأفة والسلام والاحترام المتبادل والنزاهة الأخلاقية. تشجِّع جامعة الشرق الأوسط التفكير التحليلي المنضبط، التعبير الإبداعي عن الذات، والنمو الذهني المستمر. كما أنها تخوّل خريجيها لتبوء أدوار الخدمة والقيادة في المجتمع المحلي أو الإقليمي أو المجتمع الكنسي العالمي، وفي المجتمع عموماً. اعرف المزيد من خلال زيارة الموقع التالي:

www.meu.edu.lb

بدأت جامعة الشرق الأوسط في تقديم شهادة بكالوريوس في العلوم (Science in Biology) في عام 2016. يُرجى مشاهدة الدكتور جورج جاكسون، عميد كلية الفنون الطبيعية والعلوم، وهو يشارك على قناة المستقبل (Future TV) النهج الفريد لهذا البرنامج الجديد. لمشاهدة الحوار، يرجى زيارة الموقع التالي:

إنَّ مدرستا البوشرية (BASS) والمصيطبة (MASS)، المملوكتان للأدڨنتست السبتيين، توفران تعليماً يبدأ من الروضة وحتى الصف الثاني عشر. توجد المدرستان في بيروت، لبنان. وهما تهتمان بالنُّمُوّ المتناغم للقدرات الروحية والذهنية والجسدية والاجتماعية للطلاب. وتهدفان إلى أن يتعرف الطلاب إلى الله باعتباره مصدر كل المعرفة الإنسانية، وتهدفان كذلك إلى بناء علاقة هادفة ومفيدة مع الله. تقدم المدرستان لطلابهما التحدي لأن يكونوا قادرين على إدارة شؤون حياتهم وتوجهاتهم، وأنْ يكونوا مواطنين صالحين وسريعي الاستجابة لتلبية احتياجات الآخرين. وبالإضافة إلى الالتزام بمتطلبات البرنامج التعليمي اللبناني، فإنّ مدرستي البوشرية (BASS) والمصيطبة (MASS) للأدڨنتست السبتيين تزودان طلابهما بالتعليم الشامل والمهارات التحليلية اللازمة للانتقال السلس إلى مرحلة التعليم العالي. يمكن معرفة المزيد عن المدرستين من خلال زيارة الموقعين الإلكترونيين التاليين:

www.bass.edu.lb  و www.mass.edu.lb

مدرسة اتحاد النيل هي مؤسستنا التعليمية الثانوية في مصر. تأسست في عام 1954، والآن تقدم المدرسة للـ 135 طالباً وطالبة من مصر والسودان، شهادة معادلة للشهادة الثانوية الأمريكية التي يتم الحصول عليها بعد خمس سنوات دراسية. مرسلية المدرسة هي:

إعداد التلاميذ لاستخدام عقولهم للتفكير والبحث والتأمل وحل المشاكل الأخلاقية والجسدية، التي تواجهنا جميعاً.

مناشدة قلوب الطلاب وتعليمهم الرأفة والتكريس والانضباط والقدرة على العمل من خلال أفراح وأتراح الحياة.

تدريب أيدي الطلاب على العمل والسعي نحو بلوغ أهدافهم وأهداف الآخرين.

لمزيد من المعلومات عن مدرسة اتحاد النيل، يرجى زيارة الموقع التالي: Nile Union Academy

مدرسة الأدڨنتست الخاصة بالزيتون، القاهرة، مصر. لمزيد من المعلومات: Zytoun Adventist School

لدينا مؤسستان تعليميتان في الأردن، من الروضة وحتى الصف الثاني عشر، وهما مدرسة الأدڨنتست الأهلية بإربد ومدرسة الأدڨنتست الإنجيليين الثانوية بعَمَّان. لمزيد من المعلومات حول مدرسة الأدڨنتست الأهلية بإربد، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: Adventist National School